recent
أخبار ساخنة

12 خطوة لتتعلم كيف تحب نفسك

الصفحة الرئيسية

12 خطوة لتتعلم كيف تحب نفسك

قد لا توافق على نفسك الحالية ، ولكن يمكنك أن تتعلم كيف تحب نفسك. عدم حب للنفس يمكن أن يتعارض مع صحتك العقلية وهذا أمر طبيعي يحدث لكثير من الناس ولكن عليك أن تتعلم كيف تتخلص منه.

يمكن أن يسبب كره نفسك إلى انخفاض الثقة بالنفس. تؤثر هذه المشكلة أيضًا على القدرة على المخاطرة والاستمتاع بالحياة. إذا كنت لا توافق على نفسك ولا تحب نفسك ، فربما لن تحب حياتك أيضًا.

تعلم كيف تحب نفسك يؤدي إلى زيادة الثقة بالنفس ويساعد الشخص على تحقيق أهدافه. يمكن أن يساعدك هذا في عيش حياة مُرضية بعلاقات ذات مغزى. من خلال تعلم كيف تحب نفسك وحياتك ، يمكنك إجراء تغييرات مفيدة في حياتك. لهذا الغرض ، في هذه المقالة ، سنراجع خطوات حب نفسك خطوة بخطوة.

12 خطوة لتتعلم كيف تحب نفسك


هل من الطبيعي ألا نحب أنفسنا؟

توصل الخبراء إلى استنتاج مفاده أنه من الطبيعي تمامًا ألا يكون لدى الناس مايخصهم. في بعض الأحيان لا يستطيع الناس حب أنفسهم بسبب المشاعر السلبية وأنماط التفكير. قد يشعر هؤلاء الأشخاص بالخجل مما هم عليه الآن ، وهذا يخلق العديد من التحديات لهم ليشعروا بالرضا عن أنفسهم.

أحيانًا يكون السبب في عدم حب الناس لأنفسهم هو أن والديهم أو مقدمي الرعاية لم يكونوا داعمين بما يكفي خلال طفولتهم. قد يكون لدى هؤلاء الأشخاص تدني احترام الذات وبالتالي لا يحبون أنفسهم. يمكن أن يؤدي افتقار الثقة بالنفس إلى السعي للحصول على موافقة الآخرين من أجل التحقق من الصحة ووجود حدود ضعيفة ومنفذة.

12 خطوة لتتعلم كيف تحب نفسك


كيف تحب نفسك؟

قد لا تحب نفسك الآن ، ولكن يمكنك اتخاذ خطوات تجاه حبك لنفسك. يعد اتخاذ خطوات للعثور على مكان أكثر حيادية حيث لا تكره نفسك ولكن لا تحب نفسك مكانًا جيدًا للبدء.

سيؤدي الاستمرار في هذا المسار في النهاية إلى حب نفسك. قرر الخبراء أن بعض هذه الخطوات تشمل:

1. اعتنِ بنفسك 

أظهرت الأبحاث أن ممارسة الرياضة بانتظام واتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يحسن الصحة العامة والمزاج. حاول أن تحدد لنفسك هدفًا متوسطًا للنشاط البدني من 3 إلى 12 ساعة في الأسبوع. يمكن أن يكون هذا المشي أو ممارسة اليوجا أو الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية أو الذهاب لركوب الدراجة أو أي شيء آخر.

على الرغم من أن ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي ضروريان لمزاج جيد ، إلا أنك تحتاج أيضًا إلى الشعور بالرضا عن نفسك في الخارج. يعني هذا الاهتمام بمظهرك وملابسك بطريقة تجعلك تشعر بالراحة والثقة.

2. تعرف على نقاط قوتك

عندما لا تحب نفسك ، فمن المرجح أن تركز على نقاط ضعفك وعيوبك. إن تغيير معالجة أفكارك والتفكير في نقاط قوتك يمكن أن يجعلك تشعر بتحسن ويتخلص من بعض تلك المشاعر السلبية.

إذا لم تأتيك هذه المشاعر بشكل طبيعي ، يمكنك تجربة كتابة يوميات حول الأشياء التي تحبها في نفسك والأشياء التي تجيدها. في هذه الحالة ، عندما تكون طاقتك منخفضة وأنت في مزاج منخفض ، فهناك أشياء إيجابية يجب الانتباه إليها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تطلب من صديق أن يخبرك عن نقاط قوتك.

3. تقدر الشخص الذي أنت عليه الآن

يمكن أن يساعدك الشعور بالامتنان على تعلم تأكيد الذات من خلال قبول مواهبك وقدراتك وحياتك. يتيح لك هذا التركيز على الجوانب الإيجابية للحياة بدلاً من الأشياء التي لا تملكها.

يمكنك الاعتناء بنفسك بطرق صغيرة. كن ممتنًا اليوم لتحريك جسمك ، وتناول الطعام ، والعمل ، وترتيب سريرك ، وما إلى ذلك. أنت تعمل بجد أكثر مما تدرك ، ويستحق الأمر أن تشكر نفسك ثانية. بالإضافة إلى ذلك ، قدّر البيئة والأشخاص الذين يعطون حياتك معنى.

12 خطوة لتتعلم كيف تحب نفسك


4. تجنب مقارنة نفسك بالآخرين

غالبًا ما تؤدي مقارنة نفسك بالآخرين إلى كره نفسك. يمكن أن تؤدي مقارنة نفسك إلى فقدان الثقة بالنفس والتشكيك في قيمتك الذاتية. إذا توقفت عن مقارنة نفسك بالآخرين ، ستلاحظ أن مشاعرك سوف تتحسن.

عندما تجد نفسك تقارن نفسك بالآخرين ، حاول أن تتذكر أن مكاسب الآخرين لا تعني خسائرك وأن هناك مجالًا لتحسين الحياة للجميع.


شاهد ايضا"

كل ما تحتاج لمعرفته حول فوائد التأمل للرجال

15 طريقة تعرض لغة الجسد للأشخاص الواثقين من أنفسهم

10 نقاط مهمة حول عملة البيتكوين الرقمية

أكثر الشركات الموثوقة في العالم


5. قلل الوقت الذي تقضيه على وسائل التواصل الاجتماعي

إذا قارنت نفسك بالآخرين على الشبكات الاجتماعية ، فتذكر أنك تقارن نفسك بالجزء الجيد والبارز من حياتهم. يتم تعديل العديد من الصور لتبدو مثالية وخالية من العيوب ، وليس من العدل أن تقارن نفسك بها. إذا تسبب الفضاء الإلكتروني في حدوث مشكلات في حياتك ، فحاول تحديد وقت استخدامك للفضاء الإلكتروني.

حتى قضاء يوم في الخروج والابتعاد عن وسائل التواصل الاجتماعي والتركيز على العالم الحقيقي يمكن أن يساعدك على إدراك أن ما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي ليس حقيقيًا.

6. ركز على الإيجابية

يمكن أن تؤدي عملية التفكير السلبي إلى كره الذات. يمكنك تغيير طريقة تفكيرك والتركيز على التفكير الإيجابي للعثور على منطقتك المحايدة. يمكن أن يؤدي التفكير الإيجابي إلى حب نفسك ، لكن خذ الأمر خطوة بخطوة.

يمكنك استبدال الأفكار السلبية بأفكار إيجابية والحصول على نظرة إيجابية للحياة. هذا يمكن أن يعزز ثقتك بنفسك ويساعدك على الشعور بالراحة تجاه نفسك.

أظهرت الدراسات أن التحليل والتركيز على الصدمات أو الأحداث الماضية يمكن أن يؤدي إلى أفكار النقد الذاتي. يعد تغيير طريقة تفكيرك والتركيز على الأفكار الإيجابية أمرًا ضروريًا في هذه الحالات ويمكن أن يساعد في تحسين الاكتئاب.

قد يبدو هذا التغيير في التفكير قسريًا في البداية ، لكن لا بأس بذلك. حاول أن تستمر في التفكير بإيجابية لأن الإيجابية ستبدأ في النهاية بالحدوث بشكل طبيعي.

7. كن لطيفا مع الآخرين 

أن تكون لطيفًا مع الآخرين يمكن أن يساعدك في تعلم كيف تحب نفسك أكثر. إن التصرفات اللطيفة تعزز الثقة بالنفس لأنك تشعر بأنك شخص طيب ويعطي. 

بدون الأعمال اللطيفة مع الآخرين ، ستقل صورتك الذهنية عن نفسك وسيؤدي ذلك إلى عدم حب نفسك.

12 خطوة لتتعلم كيف تحب نفسك


8. استعد للأحداث القادمة

يمكن أن يساعدك قضاء بعض الوقت في الاستعداد للأحداث القادمة على حب نفسك. يمكن أن تساعد الدراسة للامتحانات وأخذ الوقت للاستعداد في بناء الثقة. ستشعر بتحسن حيال نفسك إذا علمت أنك فعلت كل ما هو ضروري لتحقيق أهدافك.

الاختبارات ليست الشيء الوحيد الذي يمكنك القيام به لتشعر بتحسن حيال نفسك من خلال الاستعداد لها. يمكنك أيضًا خلق هذا الشعور الجيد من خلال التخطيط للاجتماعات أو الحفلات أو الأحداث المستقبلية. خذ الوقت الكافي للتفكير في كل ما سيحدث في حياتك في المستقبل حتى تتمكن من القيام بكل ما في وسعك للاستعداد لذلك.

9. احط نفسك بأناس إيجابيين

لا جدوى من قضاء الوقت مع الأشخاص الناقدين الذين يجعلونك تشعر بالسوء ويجعلونك تشعر بالضيق. يمكن أن يؤثر هذا على الطريقة التي ترى بها نفسك. اترك أي شخص يجعلك تشعر بأنك بلا قيمة حتى تتعلم كيف تحب نفسك.

خذ الوقت الكافي لإنشاء مجموعة من الأصدقاء الذين يدعمونك ويدعمون أحلامك. قد يمنحك هؤلاء الأشخاص نقدًا بناءً ، لكن سبب هذه الانتقادات هو أنهم يريدونك أن تؤدي وظيفتك بشكل جيد. يمكنك التركيز على الأشخاص الذين يريدون الأفضل لك وقضاء وقت أقل مع الأشخاص السلبيين.

10. ضع لنفسك أهدافًا صغيرة وقابلة للتحقيق

تحقيق الأهداف يجعلك تشعر بتحسن تجاه نفسك وهذا يساعدك على حب نفسك أكثر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك تحديد الأهداف على تحقيق النجاح في المستقبل لأنك تعلم أن لديك القدرة على تحقيق أهدافك.

يمكنك البدء بتحديد أهداف صغيرة يسهل تحقيقها وتتحدى نفسك في نفس الوقت. سيساعدك هذا على التعرف على نقاط قوتك وتحب نفسك.

في كل مرة تحقق أهدافك ، حدد هدفك التالي بشكل أكبر. سيعطيك هذا المزيد من الحافز لتتعلم أن تحب نفسك.

11. مارس التعاطف مع الذات

يمكن أن تكون ممارسة التعاطف مع الذات مفيدة للصحة العقلية ومعالجة الأفكار. كما أنه يزيد من الإيجابية ويجعلك تحب نفسك أكثر. يعتقد الخبراء أن التعاطف مع الذات يشمل التعاطف مع نفسك وممارسة اليقظة والتركيز على الإنسانية.

12. تحدث إلى معالج

يمكن أن يساعدك التحدث إلى مستشار أو معالج في تحديد عادات التفكير السلبية غير الصحيحة أو الضارة. يمكن أن يساعد أيضًا في تطوير استراتيجيات المواجهة لتقليل التوتر والتركيز على الأجزاء الإيجابية من الحياة. يمكن أن يساعدك المعالج في تحديد مشكلات معينة في حياتك تجعلك تكره نفسك.

12 خطوة لتتعلم كيف تحب نفسك


في النهاية

من الطبيعي ألا يحب الناس أنفسهم ، لكن من الممكن اتخاذ خطوات نحو اتباع أسلوب حياة أكثر إيجابية. ربما لن تتمكن من التغيير بسرعة من كره نفسك إلى حب نفسك ، ولكن يمكنك اختيار نطاق محايد. بمجرد أن تصل إلى النطاق المحايد ، يمكنك أن تتعلم كيف تحب نفسك.

يمكن أن تساعدك الحلول التي قدمناها في هذه المقالة على التمتع بنمط حياة أكثر إيجابية. أنت تستحق حب الذات ، ويمكنك الحصول عليه من خلال التركيز على التعاطف الذاتي والإيجابية.

يمكن أن يبدأ ذلك باتباع حل أو حلين أو تنفيذ جميع الحلول في وقت واحد. على أي حال ، من خلال تطبيق هذه الحلول المفيدة ، سترى تغييرًا إيجابيًا وبناءً هامًا في حياتك


google-playkhamsatmostaqltradent